ضمن خطة Erasmus + التابعة للاتحاد الأوروبي ،،،، كيفية الحصول على التمويل في 6 خطوات

20 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 8:30 صباحًا
admin
أخبار الجامعة
ضمن خطة Erasmus + التابعة للاتحاد الأوروبي ،،،، كيفية الحصول على التمويل في 6 خطوات

تعلن (MSCA) التابعة للإتحاد الأوروبي عن فتح باب التقدم للحصول على زمالات مع المنظمات المضيفة

تعلن (Marie Skłodowska-Curie Actions) وهي مجموعة من الزمالات البحثية الرئيسية التي أنشأتها المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي لدعم البحوث، عن فتح باب التقديم لعدة مجالات للحصول على زمالات فردية (IF) مع المنظمات المضيفة وغيرها من المجلات المحددة في محتوى الرسالة أدناه، والموجهة الى جامعة عدن. بالإضافة إلى برامج عديدة وبناء القدرات للتعليم العالي من خلال تمويل المشاريع الخاصة بتطوير المناهج.

وبناء على ما جاء في الرسالة الموجهة إلى رئاسة جامعة عدن، نرجو من عمداء الكليات ومدراء المراكز الاطلاع على ما ورد في الرسالة الموجهة الى جامعة عدن والاستفادة من تلك البرامج كما ان هناك مرفق لرسم بياني لكيفية الحصول على التمويل في ست خطوات.

وتشمل فرص النقل المختلفة لخطة Erasmus بأبعادها المختلفة، التنقل الدولي للائتمان: وهي تنقلات ثنائية الاتجاه قصيرة المدى للطلاب من الجامعات التي لديها اتفاقيات سابقة للاعتراف المتبادل بالائتمانات. وهو ما يمكن للطلاب من كلا الجامعتين التقديم داخل جامعتهم للحصول على تنقّل، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وهذه ميزة جديدة تفردت بها جامعة عدن مع جامعات الاتحاد الأوروبي من بين كل جامعات اليمن.

وبموجب الرسالة التي ارسلت الى جامعة عدن، يتم منح بعض الطلاب منحة دراسية ممولة من الإتحاد الأوروبي تغطي الرسوم الدراسية والسفر والبدل. وللحصول على درجة الماجستير هذه، يتقدم الطلاب للحصول على درجة الماجستير وللتمويل مباشرة للجامعات التي تشكل الاتحادات وتختلف المواعيد النهائية حسب البرنامج.

ويأتي ذلك نتيجة للقاء الذي تم بين معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدي اليمن هانز وجراندبيرج وسفيرا فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي، لفتح قنوات للتواصل والتعاون الاكاديمي بين جامعة عدن والجامعات الأوروبية، بحضور الدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ أبوبكر بارحيم، مديرمركز الإستشارات الهندسية بالجامعة، الذي كلف من قبل رئيس جامعة عدن، بالتواصل مع نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن، والذي تم تزويده من قبل نائب رئيس البعثة  برسالة تتضمن نظرة عامة عن مختلف فرص التنقل التي تشملها برنامج  Erasmus ، والذي تمكن  لجامعة عدن للاستفادة من عدد من البرامج ومنها حركة الائتمان الدولية وكذلك درجة الماجستير من خلال تمويلها من الاتحاد الأوربي وكذلك برنامج “Eramus Mundus Joint Master’s Degrees”.

وهنا نسرد لكم كيفية الحصول على التمويل في 6 خطوات

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: