مركز التطوير الأكاديمي ينظم دورة تدريبية للتأهيل الاكاديمي لـ 48 من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المستجدة بكلية طب الأسنان

8 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 4:36 صباحًا
admin
أخبار الجامعة
مركز التطوير الأكاديمي ينظم دورة تدريبية للتأهيل الاكاديمي لـ 48 من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المستجدة بكلية طب الأسنان

نقلا عن موقع جامعة عدن الإلكتروني

الإدارة العامة للإعلام:

نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة صباح اليوم الأحد الموافق( 2 فبراير 2020م) بكلية طب الأسنان دورة تدريبية خاصة للتأهيل ألاكاديمي  ل 48 من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المستجدة بالكلية التي تستمر لمدة عشرة أيام يتلقى خلالها المشاركون العديد من المهارات الخاصة بطرق وقواعد التدريس المتبعة في الجامعات المتطورة.

وأفتتح الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن الدورة بكلمة أوضح  فيها أهمية هذه الدورة التي تعمل على صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس التي تخولهم للإبداع في المجال التعليمي الذي سيعود بالفائدة العلمية على الجامعة ومخرجاتها. مؤكدًا أن هذه الدورات ستستمر  لتشمل جميع منتسبي السلك التعليمي في  الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها عمادة كلية طب الأسنان ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة لتطوير العمل الأكاديمي فيها .

ومن جانبه أكد الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان جامعة عدن على أهمية عقد هذه الدورة الطرائقية والتي تساهم في أكساب أعضاء هيئة التدريسة  مهارات تواكب   ألاستحداثات الحاصلة في المجال العلمي والتعليمي.

مؤكدًا أن الكلية تستعد حاليًا لفتح برامج جديدة في مجال التعليم العالي في الماجستير والدكتوراة في القريب العاجل وهذا أن دل فهو يدل على أن الكلية تسير بخطوات ثابتة لملامسة جميع  تأملاتها وطموحاتها.

DSC4107 - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

فيما أوضح الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة جامعة عدن أن هذة الدورة تستهدف 48  مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة المستجدين في العمل الأكاديمي بالجامعة والتي ستستمر عشرة أيام سيكتسب من خلالها المشاركون العديد من  المهارات في المجال الأكاديمي والتعليمي .

مضيفًا أن البرامج التي سيتلقاها المشاركون في الدورة هي متبعة في الكثير من الجامعات العالمية  المعترف بها دوليآ وهي سلسلة وتؤدي  ألى الهدف المنشود. وفي سياق متصل قام الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان والدكتور /مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة بزيارة تفقدية للتجهيزات الخاصة لعيادات طب الأسنان التي ينطلق منه برنامج طب الأمتياز والذي تم أفتتاحه بتوجيهات من رئيس الجامعة ..وخلال الزيارة التفقدية أعرب رئيس الجامعة عن أرتياحه وسعادته الغامرة  لنجاح هذا المشروع الذي سيوفر العناء والتعب للطلاب في كلية طب الأسنان.

فيما أوضح الدكتور/محمد حسن السقاف  عميد كلية طب الأسنان أن هذا البرنامج ياتي لتخفيف المعاناة على خريجي الكلية لان طب الأمتياز لا يوجد الأ في جمهورية مصر العربية أو في صنعاء .

مضيفًا بأن تم أستكمال كافة الأركان الأساسية لتنفيذ البرنامج بعد الأتفاق مع مستشفى الجمهورية التعليمي لإحتضان البرنامج الذي تشرف عليه الكلية والذي سيتم أفتتاحه خلال العشرين يومآ  القادمة برعاية رئيس جامعة عدن ..وقد تم البداء بعملية التسجيل للطلاب الراغبين بالالتحاق ببرنامج طب الإمتياز وهذا إنجاز كبير في تاريخ جامعة عدن تحققه كلية طب الأسنان بدعم من إيرادات الجامعة.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: