لقاء موسع يجمع عمادة الكلية بالهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة

11 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 2:58 صباحًا
admin
أخبار الكلية
لقاء موسع يجمع عمادة الكلية بالهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة

في إطار الاحتفال الكبير باليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن في عيدها الخمسين. واليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر في عيدها الاربعين .

شهد رحاب كلية التربية صبر لقاءً موسعاً صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 10مارس 2020م جمع عميد الكلية أ.د. محسن قاسم وهيب بالنواب وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في القاعة 14 الساعة العاشرة.

وفي اللقاء رحب العميد وهيب بالحاضرين جميعا من النواب وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة ناقلا إليهم تحيات رئيس الجامعة أ. د. الخضر ناصر لصور وتقديره لكل جهودهم التي تبذل في سبيل الحفاظ على إحدى مكتسبات الجامعة والرقي بها في ظرف استثنائي ومعقد الذي تشهده البلاد في ظل حرب أكلت الأخضر واليابس مثمنا هذا الحضور الكبير الذي وصف الاول من نوعه من حيث الحضور وطرح اسلوب الحوار والمناقشة البناءة.

IMG 6335 scaled - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

وبعد كلمة الترحيب طرح العميد وهيب عدة مسائل شدد على أهميتها، حيث قال: ( في هذا الشهر أشرفت بنفسي على مسألة الانضباط الوظيفي ووجدت أن هناك تراجع بالحضور والبعض يتهاون في زمن المحاضرة وراجعت سجل الدخول والانصراف ولدي قائمة  بأسماء غير المنضبطين وعددهم قليل ولكن أكرر أن من تكرر اسمه سيغيب ويرفع إلى الجامعة ليتم الخصم من راتبه) ..كما شدد على نيابة الشؤون الأكاديمية والأقسام العلمية مراقبة أداء المعينين أكاديميا الواقعين تحت التجريب وتقويم أدائهم حسب تعليمات نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وقرارات مجلس الجامعة بهذا الصدد.

كما تحدث عن مسألة النصاب التدريسي ووجه نيابة الشؤون الأكاديمية برفع النصاب التدريسي لكل عضو هيئة تعليمية ومراقبة مستوى الانضباط الوظيفي ورفع كشف بأسماء المخلين بواجباتهم بالتنسيق مع مدير الشؤون التعليمية.

كما شدد على أهمية تفعيل دور اللجان في الأقسام العلمية في مراقبة صياغة أسئلة الامتحانات والاختبارات في كل مساق وتقنين هذه الصياغة لتكون مراعية شمولية المنهج وأهمية وجودة التحصيل. كما أشار أيضا إلى مسألة مفردات المقرر وكم قطع كل مدرس في إطار كل فصل دراسي.

IMG 6334 scaled - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

ونوه إلى ضرورة رفع أداء البحث العلمي ونشر البحوث للرقي من أداء كل عضو من تخصصه بما يتواكب ورصيد هذه الكلية من عمر علمي الذي نحن بصدد الاحتفال باليوبيل الفضي على تأسيسها الـ40 في إطار الاحتفال الكبير باليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن في عيدها الخمسين. وأثنى العميد وهيب على نشاط بعض الأقسام العلمية بإصدارها مجلات علمية حائطية مثل قسم الجغرافيا وعلى طريقه قسم الاحياء واتمنى أن تحذوا بقية الاقسام الأخرى حذوها.

كما تطرق إلى الحدث الكبير الذي تشهده جامعة عدن في الاحتفاء باليوبيل الذهبي لتأسيسها وفي إطاره الاحتفاء باليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر حاثا الجميع في المشاركة الفعالة وتقديم كل انواع الأنشطة والإبداع في هذا الحدث الذي يعلي من مكانة هذه الكلية متمنياً أن تشحذ الهمم وروح المنافسة بين الأقسام العلمية في تقديم الصورة المثالية لمكانة هذه الكلية وتطورها من خلال أنشطتنا وابداعتنا وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل بما يعكس الطموح الأسمى الذي نأمله في كل ما نقدمه في هذا اليوبيل الفضي لتأسيس كلية عمرها العلمي 40عاما.

IMG 6332 scaled - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

وبعدها أتاح اسلوب المناقشة الحرة حيث طرح معظم أعضاء الهيئة التدريسية والتدريس المساعدة بعض الرؤى التي من شأنها الرقي بالعملية التعليمية منها توفير الكهرباء لبعض الأقسام العلمية التي لم تصلها من المولد وشراء بعض البطاريات للحفاظ على صحة التجارب واستمرارها ووعد العميد بشرائها خلال هذا الأسبوع وتوصيل الكهرباء لقسم الأحياء اسوة بقسمي الفيزياء والكيمياء. وخرج اللقاء بجملة من القرارات والتوصيات اهمها معاقبة من يخل بالأداء الأكاديمي والانضباط الوظيفي وتفعيل دور اللجان في الأقسام العلمية لمتابعة أداء المدرس في كل مساق وصياغة الأسئلة والمشاركة الفاعلة والفعالة بهذا العرس الكبير الذي تشهده جامعة عدن في الاحتفاء باليوبيل الذهبي لتأسيسها في عيدها ال50 وفي إطاره الاحتفاء باليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر في عيدها ال40.

IMG 6329 scaled - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

خرج كل الحاضرين بسعادة تغمرها الفرح لتلك المكاشفة التي تحلى بها عميد الكلية ومخاطبته للأساتذة من القلب الى القلب بأسلوب تعجز اللسان عن وصفه ويرونها تجربة فريدة ونوعية لم تشهدها من قبل.

اللجنة الإعلامية لليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: