رحلة علمية لطلاب المستوى الرابع قسم الأحياء إلى محافظة عدن

admin
2020-04-20T03:21:54+00:00
ثقافة
admin13 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رحلة علمية لطلاب المستوى الرابع قسم الأحياء إلى محافظة عدن

في إطار الاحتفال الكبير باليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن في عيدها الخمسين. واليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر في عيدها الاربعين .
ضمن أنشطة وفعاليات المعدة في برامج اللجنة التحضيرية للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن واليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر، نظم صباح هذا اليوم الخميس الموافق 12مارس 2020م رحلة علمية لطلاب المستوى الرابع قسم الأحياء إلى محافظة عدن.
وكان في مقدمة الرحلة رئيس قسم الاحياء أ.د. رضوان علي محمد الشيباني استاذ علوم الاحياء والبيئة كلية التربية صبر والاستاذ المشارك د. حسين مثنى العاقل استاذ مادة الجيولوجيا والحفريات الذي بدوره قام بجولة تعريفية بالطلاب على صخور مدينة عدن شارحا لهم عن التركيبات التكوينية لتلك الصخور واعطاءهم صورة واضحة عن أثر البراكين في تلك الصخور من حيث قدمها وتاريخ ظهورها، ولماذا سميت بالبراكين الميتة مبنيا لماذا تناثرت الجزر في هذه المناطق والبحار .
بعدها قام أ.د. رضوان الشيباني بتعريف الطلاب عن حضارية قلعة صيرة وتاريخها الحضاري وما تمثله هذه العلقة من رمز تاريخي لهذه المدينة . وبعدها طاف بالطلاب في الشواطئ الساحلية التي حدث فيها نفوق الأسماك بسبب المد الاخضر او ما يسمى بالمد الاحمر ( الطحالب المجهرية) موضحا أثر هذه الطحالب على حياة الاسماك بفعل غياب عنها الأكسجين المذاب وكيف تموت وبعدها تقذفها الامواج في الساحل.


وفي ختام الرحلة قام كل من د. العاقل والشيباني بأخذ صورة واضحة تذكارية مع الطلاب لأجل توثيقها لدى المختصين في ارشيف الكلية والمدونون لفعاليات هذا الحدث اليوبيلي، الذهبي لتأسيس جامعة عدن والفضي لتأسيس كلية التربية صبر.
كما أشادا د. العاقل والشيباني بالجهود التي تبذلها عمادة الكلية ورئاسة الجامعة في هذا اليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن واليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر وتسهيل هذه الرحلة العلمية ودعمها ، التي تعد نواة لرحلات قادمة في سبيل تحقيق كينونة الرقي والتقدم العلمي لطلاب الكلية في مختلف المجالات العلمية، مشيرين أن اكتمال الجوانب التطبيقية للأقسام العلمية تكون كفيلة بنهضة العلم والمعرفة لدى الطلاب وبقاء المعلومة المكتسبة لديهم مكتملة متكاملة.
 اللجنة الإعلامية لليوبيل الفضي لتأسيس كلية التربية صبر.

رابط مختصر
%d مدونون معجبون بهذه: