نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرأس لقاء تشاوري حول سبل الوقاية من فيروس كورونا

23 مارس 2020آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 3:09 صباحًا
admin
أخبار الجامعة
نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرأس لقاء تشاوري حول سبل الوقاية من فيروس كورونا

موقع جامعة عدن الإلكتروني

ترأس سعادة الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، صباح اليوم الأحد الموافق  (22/ مارس 2020م) اللقاء التشاوري المشترك للكليات الطبية التابعة لجامعة عدن، والمنعقد في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، وذلك لبحث سبل الوقاية من فيروس كورونا الجديد والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهته ومنع انتشاره.

وفي اللقاء الذي حضره كلا من عمداء الكليات الطبية ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية، ألقى نائب رئيس الجامعة كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا نقل من خلالها تحيات معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مثمنًا كافة الجهود المبذولة من قبل العمداء والأساتذة للحفاظ على سلامة وصحة جميع أبنائنا الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة وكافة طواقم الجامعة، والتزامهم باستمرار تعليق الدراسة في عموم الكليات والمراكز العلمية، وكافة الأنشطة والفعاليات الطلابية في الجامعة.

مؤكدًا حرص جامعة عدن والتزامها بما جاء في توصيات الحكومة بشأن تعليق الدراسة، وتوجيهات اللجنة الوطنية للطوارئ وما أتخذ من إجراءات وتدابير إحترازية وقائية، لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد (COVID-19).

من جانبها أشادت الدكتورة/ سوسن باخبيرة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، بالدور الريادي الذي تحضا به جامعة عدن وكلياتها الطبية في المجتمع..

DSC7237 - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden

ونوهت إلى أن عدد كبير من أطباء الإمتياز يتوزعون على عدد كبير من مختلف المستشفيات سواء كان في مستشفى الجمهورية التعليمي أو مستشفى الصداقة، ويتعاملون مع عدد كبير من الحالات الواردة إليها.

ومن منطلق الحرص على صحة وسلامة الجميع، فقد بدأت الكلية في تدريب أطباء الإمتياز على أسس الوقاية الشخصية في التعامل مع المرضى القادمين إلى هذه المستشفيات أثناء نوباتهم في الأقسام المختلفة.

وأشارت إلى تنظيم دورة تدريبية لإستخدام أسس الوقاية الشخصية للفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام، لأن الطالب عندما يتعرف على أسباب وطرق الوقاية فأنه ينشر هذه المفاهيم عند أسرته وبالتالي ينشرها في مجتمعه للحفاظ على المجتمع قدر الإمكان.

وأضافت تقول: نحن مازلنا بحاجة إلى التمويل بالمواد الوقائية بغض النظر عن توفيرنا لبعض الكوادر الأساسية عبر بعض الشركات وإن كانت نادرة في الوقت الحالي إلا أننا أستطعنا أن نحصل على كمية لابأس بها.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: