رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن

3 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 5:39 صباحًا
admin
أخبار الجامعة
رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن

نقلاً عن موقع جامعة عدن الإلكتروني

قام معالي الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور, رئيس جامعة عدن, والوفد المرافق له بزيارة مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث كان في استقباله الأستاذ نجيب حميد, ممثل البرنامج في اليمن, وذلك لمناقشة العديد من المواضيع وتعزيز أواصر العلاقات بين الجانبين.

وفي الزيارة, اطلع ممثل البرنامج السعودي في اليمن على دور البرنامج وتدخلاته في ومهام عمله التنموية منطلقا من المهام المناط بالبرنامج في تنمية واعمار اليمن.

وأعرب رئيس جامعة عدن في مستهل اللقاء عن خالص شكره للمملكة العربية السعودية على الجهود التي تقدمها من أجل تطبيع الحياة في المحافظات المحررة, والدور الذي يضطلع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سليمان ال سعود في تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية للأوضاع في اليمن.

مشيداً بالدور المتميز للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن, وأهميته في إعادة الأمل للقطاعات الأساسية (الصحة والتعليم والخدمات الأساسية).

كما استعرض في الزيارة نتائج وتوصيات اللقاءات التي تمت اثناء زيارة وفد جامعة عدن للمركز الرئيسي للبرنامج بمدينة الرياض, وكذلك للقاءات التي تمت اثناء تواجد وفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في العاصمة عدن, واحاطتهم بما تعرضت له البنية التحتية بما فيها المنشآت التعليمية لجامعة عدن من أضرار كبيرة خلال الحرب الماضية, ومصفوفة الاحتياجات العاجلة والمستقبلية، والتي تحتاج إلى مساندة البرنامج للنهوض من جديد، من خلال إعادة تأهيلها وتطبيع العملية التعليمية والارتقاء بها نحو الأفضل.

وناقش اللقاء مشروع توريد وتركيب البيوت المحمية والمكيفة والتي سوف يتم التوقيع على محضر تسليم الموقع في كلية ناصر للعلوم الزراعية للبرنامج للبدء في تنفيذها، بالإضافة الى تخصيص مساحة لبناء مستشفى للأورام بجانب المستشفى التعليمي ومساحة اخرى لبناء مجمع يتضمن مدرسة ووحدة صحية ومسجد.

واتفق الجانبان على تنفيذ المصفوفة الخاصة بجامعة عدن وتم تكليف الدكتور/ ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية وامين سر مجلس الأمناء كضابط اتصال بين الجامعة والبرنامج في تزويد البرنامج بالبيانات والمعلومات المطلوبة.

وفي الختام طلب رئيس الجامعة من البرنامج زيارة دار جامعة عدن للطباعة, وذلك للنظر في إمكانية تأهيليها من خلال رفع تقرير من قبل المهندسين والفنيين من قبل البرنامج والمتواجدين في محافظة عدن.

حضر اللقاء من جامعة عدن الأستاذ محمد حسن سالم امين عام الجامعة, والذكتور/ مصطفى أحمد صالح, مدير عام مكتب رئيس الجامعة. ومن قبل البرنامج السعودي كل من الأستاذ هشام احمد مدير المشاريع في البرنامج مكتب عدن والمهندس مانع بن يمين رئيس لجنة التوزيع والرقابة على وقود محطات الكهرباء

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: