ضمن فعاليات مشروع الأدب في خدمة السلام كلية التربية صبرة تقيم حلقة نقاش بعنوان دور السلام والتعايش من خلال الادب والتاريخ

admin
2021-01-22T03:32:13+00:00
أخبار الجامعةأخبار الكلية
admin21 يناير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ضمن فعاليات مشروع الأدب في خدمة السلام كلية التربية صبرة تقيم حلقة نقاش بعنوان دور السلام والتعايش من خلال الادب والتاريخ

ضمن فعاليات(مشروع الأدب في خدمة السلام) التي ينظمها مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب – أقيمت صباح هذا اليوم في رحاب كلية التربية صبر – حلقة نقاشية بعنوان: (دور السلام والتعايش من خلال الأدب والتاريخ).


وفي مستهل الحلقة رحب عميد كلية التربية صبر، أ.د.محسن قاسم وهيب بالأستاذ قاسم داؤد علي – رئيس المركز، وبالأستاذ الدكتور محمد بن هاوي باوزير- أستاذ تاريخ الجزيرة العربية القديم – ومدير مركز التعليم المستمر بجامعة عدن ، كما رحب العميد بالحاضرين جميعاً، معبراً عن سعادته بمثل هذه الحلقات والندوات، ومبدياً استعداد الكلية لاستضافة مثل هذه الحلقات الهادفة نحو ترسيخ قيم السلام والتعايش الإنساني بين المجتمعات.
ثم قدمت حلقتان نقاشيتان، تناولت الأولى دور شعر القمندان في ترسيخ قيم التعايش والسلام، تقدم بها الدكتور سعيد بايونس، أستاذ الأدب والنقد المشارك – جامعة أبين.
وتناولت الأخرى مفهوم السلام والتعايش من خلال قراءة التاريخ الإسلامي، التي تقدم بها أستاذ التاريخ الإسلامي المشارك بجامعة عدن، الدكتور عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي.

BE7C14DF ED39 4076 9C9E 27603AA1CA86 - كلية التربية صبر - جامعة عدن Faculty of Education - Saber, University of Aden
كما تخللت هاتين الحلقتين عدد من المداخلات التي أبداها الحاضرون، منها: مداخلة الأستاذ الدكتور غسان عبدالواحد عباد- نائب العميد للشؤون الأكاديمية، ومداخلة الدكتوره نورا صحران ، ومداخلة الدكتور أمين مهيوب شريان، ومداخلة الأستاذين عياش الشاطري وكمال منيعم، وهي مداخلات أثرت الموضوع بالعديد من الأفكار والرؤى الإيجابية وبخاصة المداخلة المقدمة من الأستاذ الدكتور محمد بن هاوي باوزير، والأستاذ قاسم داؤد علي .
حضر الحلقة عميد الكلية ونائبي العميد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا وبعض رؤساء الأقسام في الكلية وجمع كبير من الأساتذة الأكاديميين والشعراء والطلاب والمثقفين.

رابط مختصر
%d مدونون معجبون بهذه: