الدكتوراه بامتياز للباحث د. بشير محمد أحمد الحاج

admin
أخبار الجامعةأخبار الكلية
admin30 مارس 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الدكتوراه بامتياز للباحث د. بشير محمد أحمد الحاج

نال الباحث بشير أحمد محمد الحاج درجة الدكتوراه بامتياز من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، وذلك عن بحثه الموسوم بـ “تصور مقترح لتطوير ممارسة قيادات جامعة عدن للقيادة التشاركية”، وذلك بعد المناقشة العلنية التي احتضنت مراسيمها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 29 مارس 2021م.

حيث تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. عادل عبد المجيد العبادي، رئيسا ومشرفا علميا، و أ. مشارك. د. أنيس عبد القوي صالح، عضوا ومناقشا داخليا، جامعة عدن وأ. د. أحمد غالب الهبوب، عضوا ومناقشا خارجيا جامعة إب.

وكان الباحث قد استهدف من خلال دراسته هذه معرفة واقع القيادة التشاركية في جامعة عدن، ومدى التزامها بممارسة هذا النوع من القيادة، كما قدم في نهاية بحثه تصور مقترح لتطوير الواقع الراهن للقيادة التشاركية.

وقد أشادت لجنة المناقشة بأهمية موضوع البحث وبقيمته العلمية، كونه يمثل أهم المداخل الحيوية لدراسة القيادة الجامعية، ومن الأهمية بمكان الأخذ بنتائجه من قبل الجهات التي تشغل مهاما قيادية، كما ثمنت اللجنة في الوقت نفسه الجهود العلمية المبذولة من الباحث، وقدراته على الطرح والرد على الاسلة الموجهة له أثناء المناقشة.

وقد اُختتمت جلسة المناقشة بإعلان اللجنة العلمية قبول الأطروحة العلمية المقدمة، ومنح الباحث درجة الدكتوراه فيها بتقدير ممتاز.

حضر المناقشة جمع غفير من أساتذة كليتي التربية صبر وعدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية، وعدد من الباحثين والمهتمين، والزملاء والأقارب والأصدقاء.

رابط مختصر
%d مدونون معجبون بهذه: