كلية التربية صبر تعقد دورة تدريبة في التعليم المدمج لمنتسبيها

admin
أخبار الجامعةأخبار الكلية
admin24 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كلية التربية صبر تعقد دورة تدريبة في التعليم المدمج لمنتسبيها

عقدت كلية التربية صبر صباح هذا اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان “التعليم المدمج برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وبحضور عميد كلية التربية صبر أ.د. محسن قاسم وهيب ونائبيه لشؤون الدراسات العليا د. امين العلياني وشؤون الطلاب د. احمد مهدي اليماني ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة في الكلية، ضمن خطة الجامعة الرامية إلى إدخال التعليم المدمج إلى منظومة طرقها التدريسية، واعتمادها بشكل رسمي، بعد الظروف التي خلقها تفشي وباء كورونا على المستويين المحلي والخارجي.

افتتح عميد كلية التربية صبر الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب ، الدورة بترحيب بالمشاركين والاشارة إلى إن العالم اليوم بات يتجه إلى التعليم الإلكتروني نظراً لاستمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19)، وتزامناً مع التطور غير العادي الذي تشهده التكنولوجيا والعالم الرقمي بشكل عام، وأصبحت الكثير من الجامعات في البلدان العربية تعتمد هذه الطريقة في التعليم، بوصفها تشكل مخرجاً آمناً يحافظ على سلامة الطلاب والهيئات التدريسية.

كما حث الأستاذ الدكتور وهيب على أهمية الاستعداد والتخطيط على المستوى المحلي، للانتقال إلى هذه المرحلة من التعليم، ومواكبة حالة التطور التكنولوجي بشكل يضمن نجاحه، ويلبي متطلبات الوضع الراهن والوقائية من انتشار فيروس كورونا، وذلك يتجسد في طريقة هذا التعليم الذي يقلل من الاختلاط والازدحام في القاعات الدراسية.

وشكر عميد الكلية تلك الجهود التي بذلت من قبل نائبه لشؤون الدراسات العليا د امين العلياني في التنسيق مع مدربي المنصة الالكترونية بالجامعة، حيث قام بتكليف عدد من الأساتذة الموهوبين بالكلية في طرق البرمجة والحاسوب وأنظمة الأجهزة الرقمية بحضور تلك الدورات التي تقيمها جامعة عدن في مختلف الكليات. ..

كما اثنى عميد الكلية على تلك الجهود التي قدمها المدرب المحترف الدكتور أيثن حسن علي سيف من خلال توضيحه للمشاركين بتقديم شرح مفصل وهادف وممتع لاهمية التعليم المدمج وخطوات انشاء الفصول الدراسية class room من خلال منصة التعليم الالكتروني للجامعة.

وقد شرح الدكتور أيثن حسن بشكل عملي كيفية التعامل مع الملفات الصوتية والمرئية (المحاضرات) وطريقة رفعها على منصة الجامعية الإلكتروني والصفوف الافتراضية، إلى جانب طريقة التعامل مع الحسابات الإلكترونية الخاصة بجامعة عدن التي تم توزيعها على الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، وطلاب ومنتسبي جامعة عدن.

كما أكد د. أيثن حسن على أهمية منصة التعليم الإلكتروني، التي تتضمن على جميع الخدمات الأكاديمية والتعليمية، والتي يحتاجها الطالب، من محاضرات ووسائل تعليمية متوفرة في المنصة على مدار الساعة، والتي تم تنفيذها مع المدرب أحمد الصياد وتقنية المعلومات حيث أصبح بإمكان الطلاب المشاركة والحصول المواد الدراسية والمحاضرات في أي وقت من الأوقات.

كما ناقش د. ايثن الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة بكلية التربية صبر، ومداخلاتهم لإثراء دورة التدريب، والمقترحات المقدمة من قبل المشاركين لوضع الأنشطة العملية التالية، المرتبطة بالتعليم المدمج.

# صادر عن إدارة إعلام كلية التربية صبر- جامعة عدن.

رابط مختصر
%d مدونون معجبون بهذه: