عن الكلية

مجلس كلية صبر يعقد اجتماعه لشهري يوليو وأغسطس

عقد مجلس كلية صبر للعلوم والتربية – جامعة لحج اجتماعه الدوري صباح يوم الأربعاء الموافق 11/9/2024م، برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي، عميد الكلية، الذي رحب في مستهل الاجتماع بأعضاء المجلس، طالباً في البدء قراءة الفاتحة على روح الفقيد الدكتور أمين مهيوب شريان، عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية، الذي وافته المنية في بداية شهر يونيو.
بعدها تم إقرار ما جاء في المحضر السابق، وقراءة نقاط الاجتماع الجديد ومتفرقاته.
حيث تم مناقشة جملة من القضايا الأكاديمية والطلابية والدراسات العليا والإدارية والمالية، ومنها ما تطرق إليه النائب الأكاديمي الدكتور محمد سالم محمد، من إقرار طالبي التفرغ العلمي، وكذلك طالبي الألقاب العلمية وغيرها من القضايا الأكاديمية التي تم مناقشتها من قبل الحاضرين.
كما تطرق النائب الطلابي الدكتور فائز صالح عوجري إلى جملة من القضايا الطلابية، وتم إقرار نتيجة الدور الأول للفصل الثاني من العام الدراسي 2023-2024م.
وكذلك إقرار لجنة امتحان الدور الثاني، وتحديد موعد الامتحان يوم الأحد الموافق 15/9/2024م.
وفي الاجتماع، تطرق نائب العميد للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد عبدالسلام التويجي إلى قضايا الدراسات العليا في الكلية، وتم إقرار نتائج الفصل الثاني، الدور الأول، لطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، ولجان الإشراف والمناقشات لطلاب الدراسات العليا الآخرين ممن أكملوا في السنوات السابقة.
واستمع العميد إلى جميع الملاحظات والمتفرقات التي جاءت من قبل أعضاء مجلس الكلية من نواب ورؤساء الأقسام العلمية وإدارة التسجيل، وتمت المناقشة في كافة القضايا والاتفاق حولها وإقرارها.
وأثنى عميد الكلية على دور سلطتي المحافظة والمديرية على ما قدموه ويقدمونه للكلية من دعم مادي وعيني ساهم في تحسين بنية وبيئة الكلية، معرباً عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على اهتمامها ومتابعتها لجميع الفعاليات والأنشطة العلمية والأكاديمية والإدارية في الكلية.